الرئيسية / الاخبار / مركز بغداد للدعم النفسي الاجتماعي والدائرة الوطنية للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة يختتمان أول دورة تدريبية لشبكة وسيطات السلام في العراق والعالم العربي

مركز بغداد للدعم النفسي الاجتماعي والدائرة الوطنية للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة يختتمان أول دورة تدريبية لشبكة وسيطات السلام في العراق والعالم العربي

اختتم مركز بغداد للدعم النفسي الاجتماعي، بالتعاون مع الدائرة الوطنية للمرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء و منظمة الأمم المتحدة للمرأة  UN Women، أول دورة تدريبية من نوعها في العراق والوطن العربي لتدريب وتأهيل المرشحات للعمل كوسيطات للسلام.

الدورة التي استمرت على مدار يومين (18-19 أيلول 2024) تهدف إلى تمكين النساء العراقيات من لعب دور فعال في عمليات السلام وحل النزاعات، وذلك من خلال تعزيز قدراتهن في مجالات الوساطة والتفاوض وإدارة الأزمات.

شارك في التدريب نخبة من الأساتذة والمدربين من فريق مركز بغداد للدعم النفسي الاجتماعي ، حيث تضمن البرنامج التدريبي جلسات نظرية وعملية تناولت مهارات الاتصال الفعّال، واستراتيجيات الوساطة، وتقنيات بناء الثقة بين الأطراف المتنازعة، ومهارات صنع القرار.

وأبدت منظمة الأمم المتحدة للمرأة برغبتها في توسيع العمل والتعاون مع مركز بغداد في هكذا نشاطات تسهم في بناء القدرات لدى المرأة العراقية.

كما وأكدت الجهات المنظمة أن هذه المبادرة تأتي في إطار دعم المرأة العراقية وتمكينها للمشاركة في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد، مشيرين إلى أن الدورة تمثل خطوة نوعية نحو تعزيز دور المرأة في الساحة الدولية.

شاهد أيضاً

اختتام دورة اساليب تعديل السلوك لأطفال التوحد

بفضل الله وتوفيقه تم اليوم الخميس الموافق 2023/9/21 اختتام الدورة التدريبية (اساليب تعديل السلوك لأطفال …